التقنيةالمحتوى العربيالرئيسية
تقنية

تخطط Microsoft وChevron لأحد أكبر مشاريع مراكز البيانات التي تعمل بالغاز في الولايات المتحدة

TechCrunch • Mon, 22 Jun 2026

تخطط Microsoft وChevron لأحد أكبر مشاريع مراكز البيانات التي تعمل بالغاز في الولايات المتحدة

أعلنت شركتا مايكروسوفت وشيفرون يوم الاثنين عن خطط لتطوير محطة لتوليد الطاقة تعمل بالغاز الطبيعي بقدرة 2.67 جيجاوات في غرب تكساس لخدمة مراكز البيانات السحابية والذكاء الاصطناعي التابعة لشركة التكنولوجيا. وبموجب اتفاقية شراء الطاقة لمدة 20 عا...

ماذا حدث؟

أعلنت شركتا مايكروسوفت وشيفرون يوم الاثنين عن خطط لتطوير محطة لتوليد الطاقة تعمل بالغاز الطبيعي بقدرة 2.67 جيجاوات في غرب تكساس لخدمة مراكز البيانات السحابية والذكاء الاصطناعي التابعة لشركة التكنولوجيا. وبموجب اتفاقية شراء الطاقة لمدة 20 عا...

نص الخبر بالعربي

أعلنت شركتا مايكروسوفت وشيفرون يوم الاثنين عن خطط لتطوير محطة لتوليد الطاقة تعمل بالغاز الطبيعي بقدرة 2.67 جيجاوات في غرب تكساس لخدمة مراكز البيانات السحابية والذكاء الاصطناعي التابعة لشركة التكنولوجيا. وبموجب اتفاقية شراء الطاقة لمدة 20 عامًا، ستوفر المحطة الكهرباء المخصصة لمركز البيانات الذي تديره شركة مايكروسوفت.

وسوف يقوم توربينان كبيران من طراز GE Vernova بتوليد معظم الطاقة، بينما تقوم شركة Solar Turbines التابعة لشركة Caterpillar بتوفير الباقي. (قد يبدو اسم توربينات الطاقة الشمسية مألوفًا – حيث تستخدمها شركة xAI في محطة توليد الطاقة غير المرخصة بالقرب من ممفيس.) وستشتري شركة Microsoft الطاقة من محطة الطاقة لمدة 20 عامًا.

وقالت شيفرون في بيان صحفي إن المشروع سيكون "من بين أكبر مشاريع تطوير مراكز البيانات وطاقة الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة".

لماذا يهم؟

هذا الخبر مهم لأنه يرتبط بمسار تقنية الذي يبحث عنه الزوار باستمرار، كما أنه يساعد على بناء أرشيف تقني عربي متجدد داخل الموقع بدل الاكتفاء بالروابط الثابتة.

تابع الخبر وانشره

هذه الروابط تساعد على ظهور محتوى الموقع في تطبيقات القراءة والمشاركة، بحيث يرجع الزوار إلى الخبر من منصات خارجية.

المصدر الأصلي

https://techcrunch.com/2026/06/22/microsoft-and-chevron-plan-one-of-the-largest-gas-powered-data-center-projects-in-us/

من مواقع أخرى حول نفس الموضوع